بعض الناس يبحثون عن الشعر القوي والكثيف ومنع تساقطه من خلال اللجوء إلى المستحضرات الكيميائية، ولكن هل يعلم هؤلاء أن منع تساقط الشعر يكمن في الحصول على فيتامينات بعينها من خلال اتباع نظام غذائي صحي.

وتقول صحيفة "البيان" إن الأنظمة الغذائية الخاطئة تزيد من وتيرة هذا التساقط لذا فإن النظام الغذائي الصحيح هو الحل لمحاربة عملية التساقط هذه، والأنظمة الغذائية الصحية يجب أن تحتوي على هذه الفيتامينات.

البيوتين:

شكل من أشكال فيتامين b حيث يسهم في تحسين نمو الخلايا ويحمي من علامات التقدم بالسن والشيخوخة، ويعتبر الموز من أهم مصادره بالإضافة لزبدة الفول السوداني وحليب البقر والجزر.

الحديد:

يسبب نقص هذا العنصر تساقط الشعر ونراه جلياً عند المصابين بفقر الدم، ويعتبر السبانخ أهم مصادره بالإضافة للمحار واللحوم الحمراء.

الأوميجا 3:

تشتمل الأوميجا 3 على العديد من المنافع الغذائية الهامة وتؤثر إيجابياً على العديد من أعضاء الجسم ومنها فروة الرأس حيث تحميها من التعرض للمشاكل التي تسبب تساقط الشعر، وتكثر الأوميجا 3 في الأسماك كالسلمون والتونة والسردين بالإضافة لبذور الكتان.

فيتامين c:

جيد للشعر الجاف حيث يزيد من رطوبة الشعر ويسرع من نموه، وتعتبر الحمضيات كالبرتقال والليمون أهم مصادره بالإضافة للبروكلي والبابايا.

فيتامين e:

أحد أهم مضادات الأكسدة، حيث يبقي الشعر رطباً ويجدد الخلايا ويحمي من البكتريا ويعتبر زيت الزيتون من أهم مصادره.