الخيانة من أصعب ما يمكن أن يختبره شخص متزوج أو عاشق وخاصة إذا كانت بعد عشرة طويلة ، وفي كثير من الأحيان ما تكون النساء هن الضحايا، قد تتفاجأ الزوجة بخيانة زوجها لها دون أن تعي السبب الرئيسي وراء ذلك، الذي ربما تكون قد ساهمت فيه بطريقة غير مباشرة.

كثرة الشكوى

المرأة التي تكثر من شكوى زوجها لأهله ولأهلها قد تساعده على خيانتها وذلك لرغبته في البقاء مع امرأة لا تشكوه لأحد، فالرجل يبحث في بيته عن الراحة التي لا يلاقيها في العمل.

وجود أطفال

قد يكون هذا عاملا أساسيا في شعور الرجل بقلة اهتمام زوجته، فالرجل يرغب في أن يشعر دائمًا باهتمام زوجته به، واهتمامها دائما بأطفالها فقط هو ما يدفعه إلى البحث عن الاهتمام خارج منزله.

الحنين إلى ما قبل الزواج

قد يحن بعض الرجال إلى أيام ما قبل الزواج التي كانت حرية التعرف على النساء أكبر، ويرجع ذلك لعدم قدرتهم على تحمل المسؤولية.

قلة احترام الزوجة

يتسبب عدم احترام الزوجة لزوجها في خيانتها وذلك لعدم وجود امراة تحترمه وتقدر ما يقوم به.فالمرأة التي تحترمه تساعده على إثبات نفسه.

الفتور العاطفي

يعتبر أحد أهم الأسباب الرئيسية في خيانة الزوج لزوجته، فروتينية العلاقة وجفاف المشاعر بعد الزواج قد تؤدي إلى رغبة الرجل في البحث عن مرأة أخرى يبادلها الرومانسية.