اختبار التوفل toefl وحلم السفر والدراسة بالخارج



اختبار التوفل TOEFL وحلم السفر والدراسة بالخارج
في وطننا العربي الكثير من الشباب الذين يملكون قدرات عقلية وذكاء يفوق الكثير من الأجانب، ولكن لا يأخذون حقهم في الدراسة في بلدانهم وذلك لضعف الإمكانيات، لذلك يفكر الكثير في السفر أو الهجرة لدولة أجنبية لكي تتاح لهم فرصة الدراسة وتحقيق أحلامهم والرجوع لخدمة بلدهم بما تعلموه.
ومن أكبر المعوقات التي تواجه الراغبين في السفر سواء للهجرة أو الدراسة هو مستوى اللغة الإنجليزية، وبالتحديد اختبار التوفل أو اختبار الايلتس والذي يعد من أهم الشروط المطلوبة للحصول على فرصة سفر.
المصادر لتعلم اللغة كثيرة جدًا ومتوفرة على شبكة الانترنت، وساستعرض معكم اليوم أهم 5 مصادر لتعلم اللغة الإنجليزية والتدريب على اختبار التوفل .
أولاً : موقع engVID
وهو موقع مجاني يقدم دروس فيديو مجانية ويغطي معظم جوانب اللغة الإنجليزية
ثانيًأ : موقع الامتحان exam.com
وهو موقع فريد من نوعه يتيح لك فرصة التدريب على اختبارات الايلتس وامتحانات التوفل ، كما يغطي جميع تصنيفات الاختبارات الأكاديمية وامتحانات الحكومية.
ثالثًا : موقع المركز الثقافي البريطاني
موقع British Council به مصادر عديدة لتعلم اللغة الإنجليزية وأيضًا به قسم لتعليم الإنجليزية للأطفال، وستجد كمية هائلة من المصادر الصوتية والفيديو والملفات المكتوبة تفيدك في تنمية مهارات اللغة الإنجليزية.
رابعًا : Australia Network
مصادر الشبكة الأسترالية هي الخيار الأمثل للراغبين في دراسة الإنجليزية بواسطة مدرسين استراليين، وستجد في الموقع أقسام لكل المستويات من المبتدئين حتى الاحتراف.
خامسًا : موقع elllo
من أفضل المواقع لتعليم اللغة الإنجليزية عن طريق الحوارات، به أكثر من ألفين مقطع صوتي ومرئي يسهل عليك تعلم اللغة
أخيرًا يجب أن تعرف أن اللغة الإنجليزية من أسهل اللغات في تعلمها، وامتحان التوفل وامتحان الايلس ليسوا بـ ( البعبع ) الذي يقف عائقًا أمام حلمك، حقق حلمك ونمي معارات وقدم الخير لبلدك، واترك لأهلك وأبناءك في المستقبل فرصه ليفتخروا بك.